مربع البحث في روابط أقسام الموقع

يمكن أن يعرض "بحث Google" مربع بحث مخصص لموقعك الإلكتروني عند ظهوره ضمن نتائج البحث. ويعتمد مربع البحث هذا على "بحث Google". ومع ذلك، إذا أردته أن يعمل وفقًا لمحرك بحث آخر لديك أو أردت تضمين تطبيق متوافق مع الأجهزة الجوّالة في نتائج البحث، يمكنك إجراء ذلك باستخدام البيانات المنظَّمة المضمّنة في موقعك.

يُدخل مستخدمو "بحث Google" أحيانًا اسم العلامة التجارية أو عنوان URL لموقع أو تطبيق معروفين ويُجرون المزيد من البحث عند الوصول إلى وجهتهم. مثلاً، يريد المستخدمون البحث عن دبابيس (pins) البيتزا على Pinterest، فيكتبون Pinterest أو pinterest.com في "بحث Google"، إما من "تطبيق Google" أو من متصفح الويب. وبعد تحميل الموقع أو تطبيق Android، يبحثون في النهاية عن البيتزا. يوفّر مربع البحث طريقة سريعة للمستخدمين للبحث في موقعك أو تطبيقك مباشرة من صفحة نتائج البحث. وينفّذ هذا المربع اقتراحات في الوقت الفعلي وميزات أخرى.

مثال

في ما يلي مثال لنتيجة بحث عن "Pinterest" على Google تعرض مربع بحث في روابط أقسام موقع Pinterest:

مربع قيد البحث في روابط أقسام الموقع

في ما يلي مثال لترميز ينفّذ مربع البحث في روابط أقسام موقع إلكتروني يستخدم محرك بحث مخصص له:

JSON-LD

في ما يلي مثال على JSON-LD:

بيانات جزئية

في ما يلي مثال على البيانات الجزئية:

في ما يلي مثال على موقع إلكتروني وتطبيق بالتنسيق JSON-LD:

الإرشادات

إلى جانب الإرشادات العامة للبيانات المنظَّمة، تنطبق الإرشادات الإضافية التالية على ترميز مربع البحث في روابط أقسام الموقع.

في ما يلي خطوات إعداد مربع البحث في موقعك الإلكتروني أو تطبيقك:

  1. ثبِت محرك بحث عامل على موقعك أو تطبيق Android.

    تنقل طلبات البحث في روابط أقسام الموقع المستخدِم إلى صفحة نتائج البحث لموقعك أو تطبيقك، لذا تحتاج إلى محرك بحث عامل لدعم هذه الميزة.

    • المواقع الإلكترونية: عليك إعداد محرك بحث على موقعك أو تطبيق Android. تعمل الميزة على إعادة توجيه طلب المستخدِم إلى الصفحة الهدف باستخدام البنية المحددة في بياناتك المنظَّمة. يجب أن يتيح محرك البحث عمل طلبات البحث بالترميز UTF-8.
    • التطبيقات: يمكنك الاطّلاع على نظرة عامة على البحث على موقع مطوّري برامج Android لمعرفة طريقة تنفيذ محرك بحث لتطبيقك. يجب أن يتيح تطبيق Android عمل آلية ACTION_VIEW intent من نتائج البحث، من خلال معرّف الموارد المنتظم (URI) للبيانات المحدد في ترميز الخاصية potentialAction.target.
  2. نفّذ عنصر البيانات المنظَّمة WebSite على الصفحة الرئيسية لموقعك. يجب أن يكون للتطبيق موقع إلكتروني مرتبط لتفعيل هذه الميزة، حتى ولو كان الموقع مُكوّنًا من صفحة واحدة فقط. إليك بعض الإرشادات الإضافية:
    • أضِف هذا الترميز إلى الصفحة الرئيسية فقط دون غيرها من الصفحات.
    • حدِّد دائمًا نوع SearchAction واحد لموقعك، ويمكنك اختياريًا تحديد نوع آخر إذا كنت تريد إتاحة البحث في التطبيق. يجب دائمًا تنفيذ النوع SearchAction لموقعك، حتى وإن كان التطبيق هو هدف البحث المفضل لديك، لأن هذا يضمن توجيه نتيجة البحث للمستخدم إلى موقعك حتى لو لم يكن المستخدِم يجري البحث من هاتف يعمل بنظام التشغيل Android أو لم يكن قد ثبّت تطبيق Android.
  3. تحقّق من صحة بياناتك المنظَّمة باستخدام أداة اختبار البيانات المنظَّمة.
  4. تحقّق من تنفيذ محرك البحث من خلال نسخ عنوان URL WebSite.potentialAction.target من بياناتك المنظَّمة، واستبدال search_term_string بطلب بحث تجريبي والانتقال إلى عنوان URL هذا في متصفّح ويب. إذا كان موقعك example.com مثلاً، وتريد اختبار طلب البحث "kittens"، يُفترض أن تنتقل إلى https://www.example.com/search/?q={kittens}.
  5. حدِّد عنوان URL أساسي مُفضّل لصفحتك الرئيسية على النطاق باستخدام عنصر الرابط rel="canonical" في جميع صيغ الصفحة الرئيسية. يساعد هذا "بحث Google" على اختيار عنوان URL الصحيح للترميز. ويجب أن يقبل الخادم الترميز بأحرف UTF-8.
  6. بالنسبة إلى التطبيقات، فعِّل فلاتر intent المناسبة لإتاحة عمل عنوان URL الذي حددته في التطبيق الذي تستهدفه بالترميز. يمكنك الاطّلاع على فهرسة تطبيقات Firebase لنظام التشغيل Android لرؤية مثال على كيفية إنشاء فلاتر intent لعناوين URL لـ "بحث Google".

يمكن لـ "بحث Google" أن يختار إضافة مربع بحث إلى موقعك حتى وإن لم يتضمن البيانات المنظَّمة الموضحة هنا. ومع ذلك، يمكنك منع هذا بإضافة العلامة الوصفية التالية إلى صفحتك الرئيسية:

<meta name="google" content="nositelinkssearchbox" />

وسيتم إيقاف مربع البحث في موقعك عند زحف Googlebot المعتاد إلى الصفحة ومعالجتها، الأمر الذي قد يستغرق بضعة أسابيع بناء على الموقع وعوامل أخرى.

تعريفات أنواع البيانات المنظَّمة

يجب تضمين الخصائص المطلوبة حتى يصبح المحتوى مؤهلاً للعرض على شكل نتيجة منسّقة. ويمكنك أيضًا تضمين الخصائص المقترَحة لإضافة المزيد من المعلومات المتعلقة بالمحتوى، ما يؤدي إلى تحسين التجربة التي تقدمها للمستخدِم.

النوع WebSite المُعدَّل

يستخدم "بحث Google" نوع بيانات WebSite المنظَّمة المُعدَّل لكل من مربعات البحث للمواقع والتطبيقات. يتوفّر تعريف WebSite الكامل على schema.org، إلا أن "بحث Google" يحيد قليلاً عن هذا المعيار. لذا فالوصف الموضح أدناه نهائي.

الخصائص المطلوبة
potentialAction

مصفوفة مكوّنة من عنصرSearchAction أو اثنين

يصف هذا العنصر معرّف الموارد المنتظم لإرسال طلب البحث ولبنية الطلب الذي تم إرساله. ويجب تنفيذ صفحة ويب أو معالج intent يمكن لأي منهما تلقي الطلب وإجراء البحث المناسب عن السلسلة المُرسَلة. في حال لم يكن المستخدِم على تطبيق Android (أو كان على تطبيق Android لكنه لم يحدد هدف Android intent)، سيرسل مربّع البحث طلب البحث من نسخة الموقع الإلكتروني إلى الموقع الجغرافي المحدد. أما إذا كان المستخدِم على جهاز Android وحدَد معرّف الموارد المنتظم لـ Android intent، فسيرسل المربع intent هذه.

يجب دائمًا إنشاء النوع SearchAction على الموقع الإلكتروني لتفعيل البحث على أجهزة سطح المكتب. وإذا أردت أيضًا إتاحة البحث في التطبيق، يمكنك تحديد عنصر SearchAction إضافي للتطبيق. هذا ويحتوي كل عنصر SearchAction على ما يلي:

potentialAction.query-input

Text

استخدِم السلسلة الحرفية required name = search_term_string أو أي عنصر نائب استخدمته في target.

potentialAction.target

Text

تمثل هذه الخاصية سلسلة بالتنسيق: search_handler_uri?q={search_term_string}

مثل:

https://query.example.com/search?q={search_term_string}
search_handler_uri بالنسبة إلى المواقع الإلكترونية، تمثل هذه الخاصية عنوان URL للمعالج الذي ينبغي أن يتلقى طلب البحث ويعالجه. بالنسبة إلى التطبيقات، هي تمثل معرّف الموارد المنتظم لمعالج intent لمحرك البحث الذي ينبغي أن يعالج طلبات البحث.
search_term_string

تمثل هذه الخاصية سلسلة عنصر نائب يتم استبدالها بطلب البحث عند نقر المستخدِم على الزر "بحث" في مربع البحث.

url

URL

تحدد هذه الخاصية عنوان URL للموقع الذي يجري البحث فيه. ويجب تعيينها على الصفحة الرئيسية الأساسية لموقعك. مثل: https://www.example.org

Sitelinks Searchbox

Overview

Google Search can expose a search box scoped to your website when it appears as a search result. This search box is powered by Google Search. However, if you wish to power this search box with your own search engine, or if you want search results also to include an associated mobile app, you can do so using structured data embedded on your website.

Search users sometimes enter the brand name or URL of a known site or app, only to do a more detailed search once they reach their destination. For example, users searching for pizza pins on Pinterest would type Pinterest or pinterest.com into Google Search—either from the Google App or from their web browser—then load the site or Android app, and finally search for pizza. The search box provides a quick way for users to search your site or app immediately on the search results page. The search box implements real-time suggestions and other features.

Example

Here is an example search result for "Pinterest" on Google that returns a sitelinks search box for the Pinterest website:

Sitelinks searchbox in-use

Here is some example markup that would implement a sitelinks search box that uses the website's custom search engine:

Site Only (JSON-LD)

Site Only (Microdata)

Site + App (JSON-LD)

Guidelines

In addition to general page quality policies that apply to all structured data markup, these additional guidelines apply to sitelinks search box markup.

Here are the steps to set up a search box for your site or app:

  1. Install a working search engine on your web site or Android app.
    Sitelinks search queries send the user to the search results page for your site or app, so you need a functioning search engine to power this feature.
    • Websites: Set up a search engine on your website or Android app. The feature forwards the user's query to your target using the syntax specified in your structured data. Your search engine should support UTF-8-encoded queries.
    • Apps: See Search Overview on the Android Developer Site to learn how to implement a search engine for your app. Your Android app should support an ACTION_VIEW intent from Search results, with the corresponding data URI specified in your markup's potentialAction.target property.
  2. Implement the WebSite structured data element on the homepage for your site. An app must have an associated website to enable this feature, even if the website is only a single page. A few additional guidelines:
    • Add this markup only to the homepage, not to any other pages.
    • Always specify one SearchAction for the website, and optionally another if supporting app search. You should always have a SearchAction for the website even if the app is your preferred search target; this ensures that if the user is not searching from an Android phone or does not have your Android app installed, the search result directs to your website.
  3. Verify your structured data using the Structured Data Testing tool.
  4. Verify your search engine implementation by copying the WebSite.potentialAction.target URL from your structured data, replacing search_term_string with a test query, and browsing to that URL in a web browser. For example, if your website is example.com, and you want to test the query "kittens", you would browse to https://www.example.com/search/?q={kittens}
  5. Set a preferred canonical URL for your domain's homepage using the rel="canonical" link element on all variants of the homepage. This helps Google Search choose the correct URL for your markup. Your server must support UTF-8 character encoding.
  6. For apps, enable the proper intent filters to support the URL you specify in the app target of your markup. For an example of how to create intent filters for Google Search urls, see Firebase App Indexing for Android.

To prevent a sitelinks search box from appearing

Google Search can choose to add a sitelinks searchbox to your site even if it does not include the structured data described here. However, you can prevent this behavior by add the following meta tag to your homepage:

<meta name="google" content="nositelinkssearchbox" />

The sitelinks search box will be disabled as part of the normal Googlebot crawling and processing of the page, which can take a few weeks depending on the site and other factors.

Structured data type definitions

The following table lists the required and recommended properties for sitelinks search box markup. Properties other than these are not guaranteed to be read or used, even if they are defined by schema.org.

Modified type WebSite

Google Search uses a modified WebSite structured data type both for website and app search boxes.

The full definition of WebSite is provided on schema.org, although Google Search deviates slightly from the standard. The description shown below is definitive.

Properties
url

URL, required

Specifies the URL of the site being searched. Set to the canonical homepage of your site. For example: https://www.example.org

potentialAction

Array of one or two SearchAction objects, required

This object describes the URI to send the query to, and the syntax of the request that is sent. You must implement a webpage or intent handler that can receive the request, and perform an appropriate search on the submitted string. If the user is not on an Android app (or is on an Android app but has not specified an Android intent target), the search box will send the website version of the query to the location specified; if the user is on an Android device and has specified an Android intent URI, it will send that intent.

You should always create a website SearchAction to enable the desktop search case. If also supporting app search, you can additionally specify a SearchAction object for your app. Each SearchAction object has the following members:

  • @type [Required] - Should be "SearchAction"
  • target [Required] - A string in this format: search_handler_uri?q={search_term_string}
    • search_handler_uri - For websites, the URL of the handler that should receive and handle the search query; for apps, the URI of the intent handler for your search engine that should handle queries.
    • search_term_string - A placeholder string that is replaced by user's search query when the user clicks the "Search" button in the search box.
    Example: https://query.example.com/search?q={search_term_string}
  • query-input [Required] - Use the literal string "required name = search_term_string", or whatever placeholder you used in target.

Examples:

  • Website
    "potentialAction": [{
      "@type": "SearchAction",
      "target": "https://query.example.com/search?q={search_term_string}",
      "query-input": "required name=search_term_string"
    }
    
    which would send a GET request to https://query.example.com/search?q=user%20search%20string
  • App
    "potentialAction": [{
      "@type": "SearchAction",
      "target": "android-app://com.example/https/query.example.com/search/?q={search_term_string}",
      "query-input": "required name=search_term_string"
    }
    
    which would send an Android intent to android-app://com.example/https/query.example.com/search/?q=user_search_string

Send feedback about...