شركة Rakuten تحقّق زيادة في الوقت المستغرَق في الموقع بمقدار مرة ونصف باستخدام تجربة البحث عن وصفات الطعام على Google

التحدي

شركة Rakuten هي واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات في اليابان، تقدّم ما يزيد عن 70 خدمة، تشمل التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وبرامج الولاء. ويسمح Rakuten Recipe لطهاة المنازل بمشاركة ونشر وصفات وقوائم طعامهم على موقع إلكتروني وتطبيق محلي وعلى "مساعد Google". أُطلقت المنصة عام 2010، وتضم ما يزيد عن 14 مليون مستخدم نشط شهريًا يستمتعون بالوصول إلى حوالي 1.5 مليون وصفة وقائمة طعام. وصرح "يوكي أوشيدا" مدير مجموعة Rakuten Recipe قائلاً "نحاول أن نقدم تجربة مميزة للمستخدم، بالإضافة إلى البهجة والاستمتاع بالطهي من خلال التعلم من الآخرين".

بدأت Rakuten Recipe في استخدام البيانات المنظّمة عام 2012. وبعد مرور سنتين، توسّعت المنصة في عدد فئات البيانات المنظّمة المتاحة عليها لكي تعرض للمستخدمين وصفات الطعام التي تحظى بأكبر قدر من اهتماماتهم على وجه التحديد. وبدأ التعاون مع خدمة "بحث Google" عام 2017 بغية تحقيق مزيد من الاستخدام الأمثل للبيانات المنظّمة.

الحل

كانت إحدى الطرق التي تحقّقت بها شركة Rakuten من كفاءة تجربة البحث الجديدة هي استخدام خدمة Search Console. ونفّذت الشركة البيانات المنظّمة بسهولة من خلال نظام إدارة المحتوى الخاص بها (CMS) في غضون أسبوعين. وكانت Rakuten تستخدم تقنية Accelerated Mobile Pages (AMP) من قبل عندما بدأت في استخدام التقرير، والذي يساعد في إصلاح الأخطاء الموجودة في أي نتائج منسَّقة. كما يوضح التقرير المواضع التي يمكنك فيها تقديم المزيد من المعلومات لتحقيق استفادة أكبر من نظام النتائج المنسَّقة في Google. وأضاف "أوشيدا" قائلاً "لقد اخترنا إتاحة جميع وصفات الطعام التي نملكها في اليوم نفسه الذي صدرَ فيه تقرير بطاقات البحث الذكية، وذلك في نسخة كاملة عند أول إصدار".

وساعدت أداة اختبار البيانات المنظّمة كذلك على التحقق من صحة الرموز البرمجية وإزالة أي أخطاء في بيانات الترميز. وأوضح "أوشيدا" قائلاً "تُعدّ "أداة اختبار البيانات المنظّمة" منتجًا مفيدًا جدًا بالنسبة إلينا، لا سيما إذا كانت هناك أخطاء متعلقة بترميز SD على صفحات AMP، حيث سترسِل الأداة رسالة إلكترونية إلينا تلقائيًا في حال حدوث أي مشكلة."

النتيجة

شهدت الشركة العملاقة في مجال تقنية المعلومات أداءً أفضل باستخدام بياناتها المنظّمة في "بحث Google". وارتفع عدد الزيارات لجميع صفحات Rakuten Recipe من محركات البحث بمقدار 2.7 مرة، وأصبح متوسط مدة الجلسة الآن أطول بمعدل مرة ونصف من ذي قبل. حيث تساعد هذه التحسينات المستخدمين في "العثور على المزيد من وصفات الطعام التي تهمهم وقضاء وقت أطول في الاستمتاع بالوصفات التي نقدّمها وطهيها"، على حد قول "أوشيدا".

وفي محاولة للتطلع إلى المستقبل، تفكر شركة Rakuten في توسيع قدراتها لمطابقة وصفات الطعام مع اهتمامات المستخدمين، ليس من خلال البحث فحسب، بل وأيضًا عن طريق الإرشاد الصوتي. وأضاف "أوشيدا" أن الهدف يكمن في "تقديم تجربة استخدام سلسة على جميع الأجهزة والتطبيقات مع استمرار حصول المستخدمين على المتعة والدافع للبحث عن وصفات طعام رائعة وطهيها".

إرسال تعليقات حول...

Rakuten increases time on site 1.5x with the recipe search experience on Google

Challenge

One of the largest IT companies in Japan, Rakuten provides over 70 services, including e-commerce, FinTech, and loyalty programs. Rakuten Recipe lets home chefs post and share their own recipes and menus on a website, a native app, and the Google Assistant. Launched in 2010, the platform has over 14 million active monthly users who enjoy access to about 1.5 million recipes and menus. "We try to provide a good user experience, as well as the excitement and enjoyment of cooking through learning from others," says Rakuten Recipe group manager Yuki Uchida.

Rakuten Recipe began using structured data in 2012. Two years later, they expanded the number of available structured data categories to precisely match people with the recipes that would most interest them. They collaborated with Google Search in 2017 to make their structured data even more useful.

Solution

One way Rakuten checked the efficiency of their new search experience was by using Search Console. The company easily implemented the structured data through their content management system (CMS) within two weeks. Rakuten was already using Accelerated Mobile Pages (AMP) when they started using the report, which helps fix errors in any rich result. The report also shows where you can provide more information to take fuller advantage of Google's rich result platform. "We elected to have all of the recipes we have available the same day as the Rich Cards report was released—full on at the first release," Uchida says.

The Structured Data Testing Tool (SDTT) also helped them to validate their code and eliminate any errors in the markup data. "The SDTT is a very useful product for us, especially if there are SD-markup-related errors on our AMP pages," Uchida explains. "It will automatically send us an email if there's a problem."

Result

The IT giant quickly saw better performance from their structured data in Google Search. Traffic to all Rakuten Recipe pages from search engines soared 2.7 times, and the average session duration was now 1.5 times longer than before. These improvements help users "match with more recipes, and spend more time enjoying and cooking the recipes we have," Uchida says.

Looking ahead, Rakuten is considering expanding their abilities to match users with recipes, not only through search, but through voice guidance as well. The goal, Uchida adds, is "a seamless experience across devices and applications, while still allowing users to experience the enjoyment and motivation of finding and cooking great recipes."

Send feedback about...