الاختبار الذي يسهِّله Chrome

استعدادًا للإيقاف النهائي لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، سنوفّر أوضاع اختبار تسهِّلها Chrome تتيح للمواقع الإلكترونية معاينة طريقة عمل الموقع الإلكتروني ووظائفه بدون استخدام ملفّات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. يقدّم هذا الدليل نظرة عامة على أوضاع الاختبار التي يخطّط Chrome لتوفيرها وكيفية الوصول إلى تصنيفات مجموعة التجارب.

يشير متصفّح Chrome في هذا السياق إلى برنامج Chrome، وهو تثبيت متصفّح Chrome على جهاز. ويشكّل كل دليل بيانات مستخدم فردي عميلاً مميّزًا.

مجموعة التجارب: مجموعة من متصفِّحات Chrome التي تم تفعيل ميزات معيّنة فيها أو إيقافها أو ضبطها. في سياق الاختبار الذي يسهِّله Chrome، مجموعة من المتصفِّحات يتم ضبط التصنيفات لها.

التصنيف: في هذا السياق، قيمة عنوان الطلب التي تمّ ضبطها لمتصفّح ينتمي إلى مجموعة تجربة. سيبقى كل متصفّح في المجموعة التجريبية ضمن هذه المجموعة طوال فترة الاختبار الذي يسهّل إجراء الاختبارات التي يجريها Chrome، ما يضمن الحفاظ على اتساق تصنيف المتصفّح لدى المختبِرين.

ولقد قدّمنا وضعَين مختلفَين:

  • الوضع أ: اعتبارًا من تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، تمكّنت المؤسسات التي تختبر واجهات برمجة تطبيقات PS R&M من الموافقة على تلقّي تصنيفات متّسقة على مجموعة فرعية من متصفِّحات Chrome لإتاحة إمكانية إجراء اختبارات متناسقة على مستوى مختبِرين مختلفين.
  • الوضع ب: اعتبارًا من 4 كانون الثاني (يناير) 2024، أوقف Chrome على مستوى العالم ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في جزء من متصفّحات Chrome.

وسيستمر كلا الوضعين حتى الربع الثاني من عام 2024 على الأقل. عندما يتم إيقاف ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهة خارجية في الوضع "ب"، ستظل غير مفعّلة خلال عملية الإيقاف الكامل لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهة خارجية.

لقد تعاونّا مع CMA لضمان توافق أوضاع الاختبار هذه مع إطار عمل الاختبار (والمخطط الزمني) للجهات الخارجية على النحو الموضّح في إرشاداتنا بشأن الاختبار في المجال. نتيجةً لذلك، تتوقّع CMA إمكانية استخدام نتائج الاختبار في هذه الأوضاع في تقييمها لـ "مبادرة حماية الخصوصية". أشارت وكالة CMA إلى أنه من المحتمل أن تعزز نتائج البحث من التصميم التجريبي 2، الذي يستخدم تصنيفات الوضع ب وتصنيفات الوضع أ. اطّلع على إرشادات CMA بتاريخ 26 تشرين الأول (أكتوبر) للحصول على مزيد من المعلومات حول التصميم التجريبي 2.

سنرسل أيضًا هذا الاقتراح من خلال عملية تطوير Blink المعتادة، والتي من خلالها يتم الانتهاء من التصميم الفني وإنجاز إصدار Chrome. في حين أن هذا هو التنفيذ الذي نرغب في شحنه، فإن المناقشة والموافقة الإضافية تعني أن هذه التفاصيل لا تزال عرضة للتغيير. سنواصل تعديل هذه الصفحة مع تقدّم الخطط، ويمكنك مواصلة تقديم الملاحظات أو الأسئلة.

الوضع "أ": مجموعات المتصفّحات المصنّفة

ستتمكّن المؤسسات المشارِكة في الاختبارات من الموافقة على تلقّي مجموعة دائمة من التصنيفات لمجموعة فرعية من متصفِّحات Chrome، ما يسمح بإجراء تجارب منسّقة على مستوى تقنيات إعلان مختلفة على مجموعة المتصفحات نفسها. على سبيل المثال، إذا كان متصفّح يندرج ضمن مجموعة التجربة label_only_3 (كما هو موضّح في الجدول التالي)، ستتمكن جميع تقنيات الإعلان المشارِكة من رؤية تصنيف label_only_3 نفسه والتنسيق وفقًا لذلك: يمكنك استخدام واجهات برمجة تطبيقات PS R&M، مع الامتناع عن استخدام ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. نتوقع من المشاركين في الصفحة أن يتأكدوا من إعادة توجيه التصنيفات إلى المشاركين الآخرين للسماح بإجراء تجارب متسقة في جميع مراحل عملية اختيار الإعلانات وقياس أدائها.

على سبيل المثال، يسمح هذا الإجراء لعدة مشاركين بتشغيل مزادات Protected Audience بدون ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في مجموعة متّسقة من المتصفّحات. ويعيد المشاركون في المزاد توجيه الملصق المرصود إلى المشترين لتسهيل الاختبار المنسّق.

ولا تؤثّر التصنيفات في أي وظائف ضِمن Chrome، بما في ذلك مدى توفُّر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. توفر التصنيفات التجميع للتجارب المستقلة والمنسقة، لكن الأمر يعود إلى الأطراف المشاركة لفرض المعلَمات ذات الصلة في التجربة. في حال اختبار تأثير إزالة ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، سيكون كل مشارك مسؤولاً عن استبعاد بيانات ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في المتصفّحات التي تحمل هذا التصنيف.

والهدف من ذلك هو إنشاء مجموعات تمثّل زيارات Chrome العادية. وهذا يعني أنّه من المفترض أن تكون ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية وواجهات برمجة تطبيقات PS R&M، متاحة، على الرغم من أنّ جزء من المستخدمين ربما غيّر الوظائف أو أوقفها من خلال الإعدادات أو الإضافات.

ستظل التصنيفات دائمة بشكل عام خلال جلسة التصفح في Chrome، وعبر الجلسات. ومع ذلك، لا يمكن ضمان ذلك، حيث توجد سيناريوهات نادرة، قد تؤدي إعادة تعيين المتصفح بالكامل أيضًا إلى إعادة تعيين التصنيف الحالي.

نخطط لتضمين 8.5٪ من متصفحات Chrome الثابتة للوضع أ، واقتراحنا الأولي يقسم هذا المجموعة إلى تسع مجموعات. وتهدف المجموعات الفرعية الأصغر إلى إتاحة مرونة تكنولوجيا الإعلان في دمج التصنيفات لإنشاء تجارب بأحجام مختلفة. المجموعات غير متداخلة.

يُرجى العلم أنّ تصنيفات control_1.* مخصّصة لاستخدام "التحكُّم 1" على النحو المبيَّن في إرشادات "الهيئة العامة لحماية البيانات" (CMA) بشأن الاختبارات في المجال، لذلك يجب ألا يستخدم المشاركون في الاختبار Topics API أو ينفّذوا مزادات الجماهير المحمية لهذه الزيارات. وبما أنّ التصنيفات لا تؤثّر في الوظائف، يجب ألا يتجاوز المشاركون المواضيع التي يتم رصدها أو يجرون مزادات على الجمهور المحمي عندما يرصدون تصنيفات المجموعة control_1.*.

نرحّب بالملاحظات حول ما إذا كانت هذه المجموعة من المجموعات تلبّي احتياجات المؤسسات المشاركة.

التصنيف نسبة الزيارات الثابتة
control_1.1 0.25
control_1.2 0.25
control_1.3 0.25
control_1.4 0.25
label_only_1 1.5
label_only_2 1.5
label_only_3 1.5
label_only_4 1.5
label_only_5 1.5

أصبح الوضع "أ" label_only_ متاحًا في مجموعات المتصفّح منذ تشرين الثاني (نوفمبر) 2023، وأصبحت المجموعات في الوضع "أ" control_1_* متاحة اعتبارًا من 4 كانون الثاني (يناير) 2024. وسنواصل إرسال جميع تصنيفات الوضع "أ" و"الوضع ب" إلى أن تتم المرحلة النهائية من ملفّات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في الربع الثالث من عام 2024.

الوضع "ب": إيقاف% 1 من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية

أوقَف Chrome ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لحوالي% 1 من متصفّحات Chrome الثابتة بدءًا من 4 كانون الثاني (يناير) 2024 (وكذلك في متصفّحات Dev وCanary و الإصدار التجريبي خلال الربع الرابع من عام 2023). ولا تحتاج المؤسسات التي تختبر واجهات برمجة تطبيقات PS R&M إلى تفعيل هذا الوضع، إذ سيتم تطبيقه بشكل موحّد على جميع مستخدمي المتصفّح. هناك بالطبع احتمال أن تتأثر بعض ميزات الموقع الإلكتروني إذا لم يستخدم الموقع الإلكتروني حلاً بديلاً بعد، مثل الشرائح أو مجموعات المواقع الإلكترونية ذات الصلة.

بالإضافة إلى ذلك، نخطط لتوفير جزء صغير من عدد الزيارات في الوضع "ب" الذي تم إيقاف واجهات برمجة تطبيقات PS R&M فيه. ولن يتم إيقاف واجهات برمجة التطبيقات الأخرى، مثل Related Website Sets وCHIPS وFedCM. ونتوقع أن تكون هذه التركيبة مفيدة لإنشاء أساس للأداء للمتصفّحات التي لا تحتوي على ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية وبدون واجهات برمجة تطبيقات PS R&M.

وكجزء من الوضع "ب"، سنوفّر أيضًا تصنيفات للمتصفّحات المتأثرة. وستتوفّر التصنيفات في الوقت نفسه الذي تكون فيه واجهات برمجة التطبيقات غير مفعّلة. نقترح تقسيم المجموعة إلى ثلاث مجموعات treatment_1.* يتم فيها إيقاف ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، ولكن تتوفّر واجهات برمجة تطبيقات PS R&M، ومجموعة control_2 واحدة حيث يتم إيقاف كل من ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية وواجهات PS R&M API.

للمساعدة في تصحيح الأخطاء بين Attribution Reporting API ودمج واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالتجميع الخاص ومساعدة المشاركين في اختبار البيانات على فهم تأثير التشويش بشكل أفضل، ستظل تقارير تصحيح أخطاء ARA وتقارير تصحيح أخطاء التجميع الخاص متاحة للمتصفّحات في الوضع "ب"، ما دام المستخدم لم يحظر بشكل صريح ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية. لن تتوفّر تقارير تصحيح الأخطاء في control_2 لأنّ واجهات برمجة تطبيقات PS R&M لا تتوفّر في تلك الشريحة. سيتم إيقاف تقارير تصحيح الأخطاء تدريجيًا إلى جانب الإيقاف التدريجي لملفّات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية.

  • بالنسبة إلى Attribution Reporting API، بما أنّ ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية غير مفعّلة، لن يتمكن مصدر إعداد التقارير من ضبط ملف تعريف ارتباط ar_debug، ويجب أن يعتمد على إعداد حقول debug_key (في تقارير نجاح تحديد المصدر) وحقل debug_reporting (للتقارير المطوَّلة) لتفعيل أو إيقاف تلقّي تقارير تصحيح الأخطاء.
  • بالنسبة إلى واجهة برمجة التطبيقات Private Aggregation API، يجب أن يعتمد مصدر إعداد التقارير على طلب "enableDebugMode()" للتحكّم في الموافقة على تلقّي تقارير تصحيح الأخطاء. على الشركات مواصلة التفكير في كيفية تطبيق الالتزامات التنظيمية على استخدام Attribution Reporting API وواجهة برمجة التطبيقات Private Aggregation API، بما في ذلك تقارير تصحيح الأخطاء.

يستمر تشغيل الوضع "أ" وتكون هذه المجموعات مختلفة عن مجموعات الوضع "أ"، كما هو الحال في الوضع "أ" أو الوضع "ب" أو لن يكون أيًا منهما. يجب أن يستخدم المشاركون في الاختبار زيارات control_1.* كمجموعة تحكّم تمثّل الوضع الراهن في ما يتعلق بملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية.

التصنيف نسبة الزيارات الثابتة
treatment_1.1 0.25
treatment_1.2 0.25
treatment_1.3 0.25
control_2 0.25

كما قيّد Chrome أيضًا ملفات تعريف الارتباط لـ 20% من عملاء Chrome Canary ومطوّري البرامج والإصدارات التجريبية.

التصنيف نسبة الزيارات الثابتة
prestable_treatment_1 10%
prestable_control_2 10%

وسينتج عن الإدراج في إحدى مجموعات التجربة التأثير نفسه المكافئ له في المجموعة الثابتة.

وكما هي الحال في الوضع "أ"، لا يمكن ضمان توفّر واجهات برمجة التطبيقات PS R&M، لأنّه يمكن للمستخدمين إيقافها من إعدادات الخصوصية والأمان في Chrome. وبالمثل، لا يمكن ضمان إيقاف ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لكل عضو في مجموعة control_2، لأنّ المستخدمين قد يدخلون إلى واجهة مستخدم المتصفّح للسماح بملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية لأحد المواقع الإلكترونية.

مراقبة التجربة

احرص على مراقبة الحجم النسبي للزيارات لكل تصنيف معالجة وتحكّم. يجب أن يكون عدد الزيارات في "treatment_1.1" مماثلاً تقريبًا لـ treatment_1.2 وtreatment_1.3.

تصنيفات الفترة السابقة

حتى كانون الثاني (يناير) 2024، أجرينا فترات سابقة لمجموعات تجارب متعدّدة، وهي فترة زمنية للسماح لمتصفّح Chrome بتحديد مجموعات غير متحيّزة إحصائيًا واختيارها بدقة. جرت هذه الفترات السابقة على جميع المجموعات التي كان من المقرر أن تبدأ في كانون الثاني (يناير): مجموعة التجربة "ب" ومجموعة التجربة Control_1.*. ما مِن حاجة إلى اتّخاذ إجراءات بشأن المطوّرين أو الموقع الإلكتروني في هذه الحالة. لن تشهد مجموعات البيانات السابقة الخاصة بالفترة السابقة أي تغيير في السلوك أو مدى توفّر واجهة برمجة التطبيقات، ولكن عليك معرفة أنّك قد تلاحظ ظهور تصنيف preperiod في بعض الحالات. على الرغم من أنّ المتصفّحات التي تحمل التصنيف preperiod قد تنتقل إلى إحدى مجموعات التجارب، لا يمكن ضمان ذلك، لذلك لا ننصح بافتراض أنّ المتصفّحات التي تحمل هذا التصنيف قد تشملها التجربة.

مجموعة التجربة هي مجموعة فرعية من المجموعة بالكامل محل الدراسة، وهي في هذه الحالة إحدى المجموعات المصنّفة.

خلال مدة الوضع "أ" و"الوضع ب"، سنقدم قيمة Cookie-Deprecation مؤقتة يمكن الوصول إليها من خلال عنوان HTTP للتفعيل وواجهة برمجة تطبيقات JavaScript، والتي ستوفر التصنيف لمجموعة تجارب الوضع "أ" أو "ب" القابلة للتطبيق في المتصفح (كما هو محدَّد بالنسب المئوية أعلاه)، إذا كانت ضمن مجموعة تجارب واحدة. سنزيل هذه القيمة عند انتهاء التجربة.

يتضمن الوصول إلى التسميات الوصول إلى المعلومات المخزنة على جهاز المستخدم. في بعض نطاقات السلطة (مثل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة)، ندرك أن هذا النشاط يشبه استخدام ملفات تعريف الارتباط، وبالتالي من المرجح أن يتطلب الوصول إلى التصنيفات موافقة المستخدم النهائي. قبل أن تبدأ في طلب التصنيفات، ننصحك بطلب مشورة قانونية لمعرفة ما إذا كان الالتزام بالموافقة هذا ينطبق عليك.

لتلقّي عنوان طلب Sec-Cookie-Deprecation، على الموقع الإلكتروني أولاً إعداد ملف تعريف ارتباط receive-cookie-deprecation. يجب أن يستخدم ملف تعريف الارتباط هذا السمة Partitioned، ما يعني أنّ الموافقة على تلقّي العنوان يجب أن تتم في كل موقع إلكتروني ذي مستوى أعلى.

على سبيل المثال، إذا أراد 3p-example.site تلقّي العنوان Sec-Cookie-Deprecation على موارده المضمّنة في example.com، على 3p-example.site ضبط ملف تعريف الارتباط التالي في هذا السياق.

Set-Cookie: receive-cookie-deprecation=1; Secure; HttpOnly; Path=/; SameSite=None; Partitioned;  Max-Age=15552000

إنّ سمات ملفات تعريف الارتباط Secure وHttpOnly وSameSite وPartitioned إلزامية. قد يتم ضبط السمات الأخرى: Domain وPath وExpires وMax-Age على النحو الأفضل الذي يناسب احتياجاتك، مع أنّ السمة Path=/ هي السمة التلقائية المناسبة. يعيّن المثال هنا Max-Age=15552000 بحيث لا تنتهي صلاحية ملف تعريف الارتباط إلا بعد 180 يومًا.

يمكنك البدء في إعداد ملف تعريف الارتباط receive-cookie-deprecation=1 قبل بدء فترة الاختبار التي تسهّلها Chrome، وذلك لضمان احتواء المتصفّحات في مجموعة التجارب على عنوان الطلب Sec-Cookie-Deprecation فور توفّره.

على سبيل المثال، على افتراض أنّ المتصفِّح في مجموعة example_label_1، فإن الطلبات اللاحقة التي تتضمّن ملف تعريف الارتباط هذا ستتضمّن أيضًا العنوان Sec-Cookie-Deprecation.

Sec-Cookie-Deprecation: example_label_1

إذا لم يكن المتصفِّح جزءًا من مجموعة، لن يتم إرسال أي عنوان. ترتبط التصنيفات بوجود ملف تعريف الارتباط، لذا إذا تم حذف ملف تعريف الارتباط أو حظره بالكامل أو حظره للموقع الإلكتروني المحدد، لن يتم إرسال التصنيفات. بما أنّ السمة Partitioned مخصّصة لمواصلة الاستخدام بعد الإيقاف النهائي لملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، قد يتم ضبط ملفات تعريف الارتباط Partitioned عند حظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية.

الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات JavaScript DeprecationLabel JavaScript

يمكن أيضًا الوصول إلى قيمة Cookie-Deprecation من خلال navigator.cookieDeprecationLabel.getValue() JavaScript API. سيؤدي ذلك إلى ظهور وعد يتم حله إلى سلسلة تحتوي على تسمية المجموعة السارية. على سبيل المثال، إذا كان المتصفّح في مجموعة example_label_1:

// Feature detect temporary API first
if ('cookieDeprecationLabel' in navigator) {
 // Request value and resolve promise
 navigator.cookieDeprecationLabel.getValue().then((label) => {
   console.log(label);
   // Expected output: "example_label_1"
 });
}

إذا لم يكن المتصفِّح جزءًا من مجموعة، لن تكون واجهة برمجة التطبيقات متاحة أو ستكون القيمة عبارة عن سلسلة فارغة، لذا عليك التأكّد من رصد الميزات.

وقد يتم استدعاء واجهة برمجة تطبيقات JavaScript بغض النظر عن وجود ملف تعريف الارتباط receive-cookie-deprecation. مع ذلك، إذا تم حظر ملفات تعريف الارتباط كليًا أو تحديدًا للموقع الإلكتروني، لن تكون واجهة برمجة التطبيقات متاحة مجددًا أو تعرض سلسلة فارغة.

وكما هي الحال مع أي قيمة يقدّمها العميل، تأكَّد من تصحيح القيمة والتحقّق منها من العنوان أو واجهة برمجة تطبيقات JavaScript قبل الاستخدام.

العرض التوضيحي والاختبار

بدايةً من الإصدار 120 من Chrome فصاعدًا، تتوفّر علامات لتفعيل اختبار المطوّرين المحليين لطلب التصنيفات وقراءتها.

تتيح لك العلامة chrome://flags/#tpc-phase-out-facilitated-testing تفعيل مجموعة محدّدة من تصنيفات الاختبار. تبدأ هذه التسميات بـ fake_ لتمييزها عن التسميات الحقيقية. لا يؤدي تفعيل العلامة إلى تفعيل المتصفِّح في أي من المجموعات التجريبية.

يمكنك الاطّلاع على التصنيفات أثناء استخدامها من خلال goo.gle/cft-demo.

أثناء فرض التسجيل على واجهات برمجة التطبيقات المتعلقة بالقياس ومدى الصلة بالموضوع في "مبادرة حماية الخصوصية"، قد تحتاج إلى إلغاء فرضها للاختبار المحلي باستخدام chrome://flags/#privacy-sandbox-enrollment-overrides وتقديم المصدر التجريبي. بدلاً من ذلك، يمكنك تضمين علامة سطر الأوامر التالية في حال تشغيل Chrome من وحدة طرفية: --args --disable-features=EnforcePrivacySandboxAttestations

chrome://flags/#tpc-phase-out-facilitated-testing

تتضمن القائمة المنسدلة العلم خيارات متعددة. سيهتم المختبِرون بشكل أساسي بالإدخالات الموضوع عليها علامة "القوة" لأنّها تضمن تفعيل سلوك التجربة بغض النظر عن إعدادات الأجهزة الأخرى.

لاختبار تصنيفات مجموعات التجارب فقط، اختَر "تفعيل التحكّم الإجباري 1" أو "تفعيل فرض التصنيف فقط". وسيؤدّي ذلك إلى إرسال المتصفّح للتصنيفَين "fake_control_1.1" أو "fake_label_only_1.1".

في الإصدار M120 من Chrome أو الإصدارات الأحدث، يمكنك أيضًا استخدام الإدخالات التالية.

لاختبار حظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، اختَر "تفعيل فرض المعالجة". سيؤدي ذلك إلى إرسال تصنيف مجموعة التجربة "fake_treatment_1.1"، وكذلك إلى تعديل صفحة إعدادات ملفات تعريف الارتباط وإعداد ملفات تعريف الارتباط الحالي لحظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية.

لاختبار حظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية بدون واجهات برمجة تطبيقات خاصة بالإعلانات، اختَر "فرض التحكّم 2". سيؤدي ذلك إلى إرسال تصنيف مجموعة التجربة "fake_control_2"، وتعديل صفحة إعدادات ملفات تعريف الارتباط، وحظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية، وإيقاف واجهات برمجة التطبيقات الجديدة للإعلانات الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أنّ هناك حاليًا مشكلة تتمثل في بقاء المتصفّح في الصفحة الجديدة لإعدادات ملفات تعريف الارتباط والإعداد الذي يحظر ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية حتى في حال إيقاف العلامة. نحن نعمل على حل هذه المشكلة، ولكن في الوقت الحالي يمكنك اختبار قيم العلامات هذه في دليل بيانات منفصل لمتصفّح Chrome من خلال تشغيل Chrome مع علامة سطر الأوامر --user-data-dir=<new dir>.

إضافة ملاحظات

نستخدم علامة "chrome-testing" في مستودع دعم المطوّرين على GitHub لإدارة الأسئلة. نرحب بملاحظاتك ومناقشتك حول الأسئلة الأولية:

يمكنك أيضًا طرح أسئلة أو مناقشات جديدة في الريبو باستخدام نموذج "الاختبار الذي يسهِّله Chrome".

Chrome-facilitated testing

To prepare for third-party cookie deprecation, we will be providing Chrome-facilitated testing modes that allow sites to preview how site behavior and functionality work without third-party cookies. This guide provides an overview of the testing modes Chrome plans to provide and how to access experiment group labels.

Chrome browser in this context refers to a Chrome client: a Chrome installation on a device. Each individual user data directory constitutes a distinct client.

Experiment group: a set of Chrome browsers for which certain features are enabled, disabled or configured. In the context of Chrome-facilitated testing, a set of browsers for which labels are set.

Label: in this context, a request header value that is set for a browser which belongs to an experiment group. Each browser in an experiment group will remain in that group throughout the period of Chrome-facilitated testing, ensuring that the label for a browser remains consistent across testers.

We have offered two distinct modes:

  • Mode A: From November 2023, organizations testing the PS R&M APIs have been able to opt in to receive consistent labels on a subset of Chrome browsers to allow for coordinated testing across different testers.
  • Mode B: Starting from January 4th, 2024, Chrome globally disabled third-party cookies for a portion of Chrome browsers.

Both modes will continue until at least Q2 2024. Where third-party cookies are disabled in Mode B, they will remain disabled through the full phase out of third-party cookies.

We have worked with the CMA to ensure that these testing modes align with the testing framework (and timeline) for third parties as laid out in its guidance on industry testing. As a result, the CMA anticipates that the results from testing in these modes can be used in its assessment of the Privacy Sandbox. The CMA has indicated they are likely to put more weight on results from Experimental Design 2, which uses the Mode B labels and the Mode A control 1 labels. See the CMA's October 26 guidance for further information on Experimental Design 2.

We will also be sending this proposal through the usual Blink development process, where the technical design and the Chrome release milestone will be finalized. While this is the implementation we would like to ship, additional discussion and approval means these details are still subject to change. We will continue to update this page as the plans progress, and you can continue to provide feedback or questions.

Mode A: Labeled browser groups

Organizations participating in testing will be able to opt in to receiving a persistent set of labels for a subset of Chrome browsers, allowing for coordinated experiments across different ad techs on the same set of browsers. For example, if a browser falls into the label_only_3 experiment group (as shown in the following table) then all participating ad techs will be able to see the same label_only_3 label and coordinate accordingly: use the PS R&M APIs, but refrain from using third-party cookies. We expect participants in the page to ensure labels are forwarded to other participants to allow for consistent experimentation across the entire process of ad selection and measurement.

For example, this allows multiple participants to run Protected Audience auctions without third-party cookies across a consistent group of browsers. The auction seller participants would forward the observed label to buyers to facilitate coordinated testing.

The labels do not affect any functionality in those instances of Chrome, including the availability of third-party cookies. The labels provide the grouping for independent, coordinated experiments, but it's down to the participating parties to enforce the relevant parameters for the experiment. If you're testing the effect of removing third-party cookies, then each participant is responsible for excluding third-party cookie data for browsers with that label.

The aim is to have groups that are representative of normal Chrome traffic. That means both third-party cookies and the PS R&M APIs should be available, though some portion of users may have changed or disabled functionality via settings or extensions.

Labels will generally be persistent throughout a browsing session in Chrome, and across sessions. However, this is not guaranteed, as there are rare scenarios where entirely resetting a browser may also reset the current label.

We are planning to include 8.5% of Chrome Stable browsers for Mode A, and our initial proposal divides that population into nine groups. The smaller subgroups are intended to allow ad techs flexibility in combining labels to create their own experiments of varying sizes. Groups do not overlap.

Note that the control_1.* labels are intended to be used as "Control 1" as outlined in the CMA's guidance on industry testing, so testing participants should not use Topics API or run Protected Audiences auctions for this traffic. As the labels do not affect functionality, participants should not pass observed topics or run Protected Audience auctions when they detect the control_1.* group labels.

We welcome feedback as to whether this selection of groups meets the needs of participating organizations.

Label % of Stable traffic
control_1.1 0.25
control_1.2 0.25
control_1.3 0.25
control_1.4 0.25
label_only_1 1.5
label_only_2 1.5
label_only_3 1.5
label_only_4 1.5
label_only_5 1.5

Mode A label_only_ browser groups have been available since November 2023, and Mode A control_1_* groups were made available starting from January 4th, 2024. We will continue sending all Mode A and Mode B labels until third-party cookie phase-out in Q3 2024.

Mode B: Disable 1% of third-party cookies

Chrome disabled third-party cookies for approximately 1% of Chrome Stable browsers from January 4th, 2024 (and also in Dev, Canary, and Beta browsers during Q4 2023). Organizations testing the PS R&M APIs do not need to opt in for this mode, as it will be applied uniformly across the entire browser population. There is, of course, the possibility that some site features may be impacted if the site hasn't yet adopted an alternative solution, such as CHIPS or Related Website Sets.

Additionally, we plan to provide a small fraction of traffic within Mode B that has PS R&M APIs disabled. Other APIs, such as Related Website Sets, CHIPS, and FedCM, will not be disabled. We anticipate that this combination will be helpful to establish a baseline of performance for browsers without third-party cookies and without the PS R&M APIs.

As part of Mode B we will also provide labels for the affected browsers. The labels will be available at the same time as the APIs are disabled. We're proposing to divide the population into three treatment_1.* groups where third-party cookies are disabled, but PS R&M APIs are available, and one control_2 group where both third-party cookies and the PS R&M APIs are disabled.

To assist with debugging the Attribution Reporting API and Private Aggregation API integrations and to help testing participants better understand the noise impact, ARA debug reports and Private Aggregation debug reports will still be available for browsers in Mode B, as long as the user has not explicitly blocked third-party cookies. Debug reports won't be available in control_2, since PS R&M APIs aren't available in that slice. Debug reports will still be phased out along with third-party cookie phase out.

  • For Attribution Reporting API, since third-party cookies are disabled, the reporting origin won't be able to set the ar_debug cookie and should rely on setting the debug_key fields (for attribution-success reports) and the debug_reporting fields (for verbose reports) to opt-in or out of receiving debugging reports.
  • For Private Aggregation API, the reporting origin should rely on calling enableDebugMode() to control opt-in of receiving debugging reports. Companies should continue to consider how regulatory obligations may apply to use of Attribution Reporting API and Private Aggregation API, including debug reports.

Mode A continues to run and these groups are distinct from the Mode A groups, as in a user will either be in Mode A, Mode B, or neither. Testing participants should use the control_1.* traffic as a control group representing the status quo with third party cookies.

Label % of Stable traffic
treatment_1.1 0.25
treatment_1.2 0.25
treatment_1.3 0.25
control_2 0.25

Chrome has also restricted cookies for 20% of Chrome Canary, Dev, and Beta clients.

Label % of pre-Stable traffic
prestable_treatment_1 10%
prestable_control_2 10%

Inclusion in one of these experiment arms will have the same effect as for their Stable equivalents.

As with Mode A, the PS R&M APIs are not guaranteed to be available, as users can disable them from the Chrome Privacy and security settings. Likewise, third-party cookies are not guaranteed to be disabled for every member of the control_2 group, since users may access browser UI to allow third-party cookies for a site.

Experiment monitoring

Make sure to monitor the relative traffic volume of each treatment and control label. treatment_1.1 should have about the same amount of traffic as treatment_1.2 and treatment_1.3.

Pre-period labels

Until January 2024, we ran pre-periods for multiple experiment arms: a period of time to allow Chrome to accurately size and select statistically unbiased groups. These pre-periods ran for all arms that were scheduled to start in January: the Mode B arms and the Control_1.* arms. There is no need for developer or site action here—these pre-period arms will not experience any change in behavior or API availability—but you should be aware that you may see a preperiod label returned in some situations. While browsers receiving the preperiod label may transition to one of the experiment groups, this is not guaranteed, so it is recommended not to assume browsers with this label are guaranteed to be in the experiment.

An experiment arm is a subset of the population under study: in this case, one of the labeled groups.

For the duration of Mode A and Mode B we will be introducing a temporary Cookie-Deprecation value accessible via an opt-in HTTP header and JavaScript API, which will provide the label for the browser's applicable Mode A or B experiment group (as defined by the percentages above), if it falls into one.

Accessing labels involves accessing information stored on the user's device. In some jurisdictions (such as the EU and UK), we understand that this activity is analogous to the use of cookies and thus accessing labels likely requires end user consent. Before you begin requesting labels, we recommend that you seek legal advice as to whether this consent obligation applies to you.

To receive the Sec-Cookie-Deprecation request header, a site must first set the receive-cookie-deprecation cookie. This cookie must use the Partitioned attribute, which means that opt-in for receiving the header must be done per top-level site.

For example, if 3p-example.site wants to receive the Sec-Cookie-Deprecation header on its resources embedded on example.com, then 3p-example.site must set the following cookie in that context.

Set-Cookie: receive-cookie-deprecation=1; Secure; HttpOnly; Path=/; SameSite=None; Partitioned;  Max-Age=15552000

The Secure, HttpOnly, SameSite, and Partitioned cookie attributes are mandatory. The other attributes: Domain, Path, Expires, and Max-Age may be set as best suits your needs, though Path=/ is a good default. The example here sets Max-Age=15552000 so that the cookie does not expire until after 180 days.

You may want to begin setting the receive-cookie-deprecation=1 cookie before the Chrome-facilitated testing period begins, to ensure that browsers in an experiment group include the Sec-Cookie-Deprecation request header as soon as it becomes available.

For example, assuming the browser is in the example_label_1 group, subsequent requests that include this cookie will also include the Sec-Cookie-Deprecation header.

Sec-Cookie-Deprecation: example_label_1

If the browser is not part of a group, no header will be sent. Labels are tied to the presence of the cookie, so if the cookie is deleted, blocked entirely, or blocked for the specific site, then labels will not be sent. As the Partitioned attribute is intended for continued use after third-party cookies are fully deprecated, this means Partitioned cookies may be set when third-party cookies are blocked.

Access the cookieDeprecationLabel JavaScript API

The Cookie-Deprecation value can also be accessed via the navigator.cookieDeprecationLabel.getValue() JavaScript API. This will return a promise which resolves to a string containing the applicable group label. For example, if the browser was in the example_label_1 group:

// Feature detect temporary API first
if ('cookieDeprecationLabel' in navigator) {
 // Request value and resolve promise
 navigator.cookieDeprecationLabel.getValue().then((label) => {
   console.log(label);
   // Expected output: "example_label_1"
 });
}

If the browser is not part of a group, the API will either not be available or the value will be an empty string, so ensure you do feature detection.

The JavaScript API may be called regardless of the presence of the receive-cookie-deprecation cookie. However, if cookies are blocked completely or specifically for the site, the API will again either not be available or return an empty string.

As with any client-provided value, ensure that you sanitize and validate the value from the header or the JavaScript API before use.

Demo and testing

From Chrome 120 onwards, there are flags available to enable local developer testing of requesting and reading the labels.

The chrome://flags/#tpc-phase-out-facilitated-testing flag allows you to enable a selection of test labels. These labels are prefixed with fake_ to differentiate them from the real labels. Enabling the flag does not opt the browser into any of the experimental groups.

You can see the labels in action via goo.gle/cft-demo.

As enrollment is enforced for the Privacy Sandbox relevance and measurement APIs, you may need to override enforcement for local testing by using chrome://flags/#privacy-sandbox-enrollment-overrides and supplying the demo origin. Alternatively, include the following command-line flag if you are running Chrome from a terminal: --args --disable-features=EnforcePrivacySandboxAttestations

chrome://flags/#tpc-phase-out-facilitated-testing

The flag drop-down includes multiple options. Testers will be primarily interested in the entries marked "Force" as these ensure that the experiment behavior is enabled regardless of other device configurations.

To test only experiment group labels, select "Enabled Force Control 1" or "Enabled Force LabelOnly". These will result in the browser sending the "fake_control_1.1" or "fake_label_only_1.1" labels.

In Chrome M120 or later you may also use the following entries.

To test third-party cookie blocking, select "Enabled Force Treatment". This will send the "fake_treatment_1.1" experiment group label, but also modify the cookie settings page and current cookie setting to block third-party cookies.

To test third-party cookie blocking without private ads APIs, select "Force Control 2". This will send the "fake_control_2" experiment group label, update the cookie settings page, block third-party cookies, and also suppress the new private ads APIs.

Note, there is currently an issue where the browser will remain with the new cookie setting page and setting that blocks third-party cookies even if you disable the flag. We are working to fix this problem, but in the meantime you can test these flag values in a separate Chrome data directory by launching Chrome with the --user-data-dir=<new dir> command line flag.

Feedback

We use the "chrome-testing" label in the developer support repo on GitHub to manage questions. We welcome your feedback and discussion on the initial questions:

You can also raise new questions or discussions in the repo using the "Chrome-facilitated testing" template.