أفضل ممارسات ترميز المواقع الجغرافية

تنظيم صفحاتك في مجموعات يمكنك حفظ المحتوى وتصنيفه حسب إعداداتك المفضّلة.

الترميز الجغرافي هو عملية تحويل العناوين (مثل عنوان الشارع) إلى إحداثيات جغرافية (خط العرض وخط الطول)، والتي يمكنك استخدامها لوضع العلامات على الخريطة، أو لتحديد موضع الخريطة. إنّ الهدف من هذا المستند هو توضيح الاعتبارات الواجب مراعاتها عند استخدام عناوين ترميز المواقع الجغرافية. ويوضّح ذلك الوقت الأمثل لاستخدام واجهة برمجة تطبيقات الترميز الجغرافي والحالات التي يكون فيها من المفيد استخدام خدمة الإكمال التلقائي للأماكن في واجهة برمجة تطبيقات الأماكن.

بوجه عام، استخدِم واجهة برمجة تطبيقات الترميز الجغرافي عند اكتمال العناوين الجغرافية (على سبيل المثال، "48 Pirrama Rd, Pyrmont, NSW, Australia"). واستخدِم ّ خدمة واجهة برمجة تطبيقات الأماكن الخاصة بالأماكن عندما تكون العناوين غامضة (غير كاملة) أو للتطبيقات الحساسة بوقت الاستجابة، مثل عند الاستجابة لإدخال المستخدم.

حالات الاستخدام واقتراحات واجهة برمجة التطبيقات

حالات الاستخدام واقتراحات واجهة برمجة التطبيقات
الرد في الوقت الفعلي على إدخال المستخدم (بما في ذلك العناوين الغامضة أو غير المكتملة أو ذات التنسيق الخاطئ أو التي بها أخطاء إملائية والتي أدخلها المستخدم) استخدم خدمة الإكمال التلقائي للأماكن في واجهة برمجة تطبيقات الأماكن للحصول على معرّف مكان، ثم واجهة برمجة تطبيقات ترميز المواقع الجغرافية لترميز معرّف المكان في وضع خط الطول.
معالجة كاملة للأنظمة الآلية والعناوين البريدية (على سبيل المثال، "48 جادة بيراما، بيرمونت، نيوساوث ويلز، أستراليا") استخدام خدمة الويب Geocoding API على الويب.
الأنظمة الآلية التي تعالج طلبات البحث الغامضة (مثل العناوين غير المكتملة أو ذات التنسيق الضعيف أو التي بها أخطاء إملائية) اقتراح استخدام أنظمة آلية لخدمة الويب Geocoding API على الويب. ومع ذلك، يمكن أن تستفيد الأنظمة الآلية التي تسجّل عددًا كبيرًا من طلبات البحث الغامضة أو غير المكتملة أو التي تتضمّن أخطاء إملائية من بيانات المستخدمين من إضافة أداة "الإكمال التلقائي" التفاعلية من الصفحة للسماح للمستخدمين باختيار نتيجة وبالتالي تجنّب كتابة العنوان بشكل خاطئ.
مشاكل وقت الاستجابة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات أو واجهة برمجة تطبيقات مصفوفة المسافة، مع تحديد المصادر أو الوجهات أو نقاط الطريق كسلاسل عناوين يمكنك تقليل وقت الاستجابة للترميز الجغرافي عن طريق استخدام خدمة الإكمال التلقائي للأماكن في واجهة برمجة تطبيقات الأماكن للحصول على أرقام تعريف الأماكن، ثم تمرير أرقام تعريف الأماكن إلى واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات أو مصفوفة المسافة.

الرد على ملاحظات المستخدمين

إنّ التطبيقات التي تستجيب في الوقت الفعلي لإدخال المستخدم لها اعتباران أساسيان يؤثران في اختيار واجهة برمجة التطبيقات:

  1. بشكل عام، يُدخل المستخدم إدخال العنوان بشكل تدريجي تدريجيًا (مثل "123 الشارع الرئيسي")، وبالتالي يكون من المفيد ترميز العناوين غير المكتملة والغامضة لأنّ ذلك يتيح للمستخدم الحصول على النتيجة بسرعة أكبر.
  2. إنّ التطبيقات التي تستجيب لإدخال المستخدم حساسة للغاية لوقت الاستجابة.

تُعدّ هاتان الاعتبارتان خدمة الإكمال التلقائي للأماكن في واجهة برمجة تطبيقات الأماكن مثالية لحالة استخدام الاستجابة لإدخال المستخدم. تم تصميم ميزة "الإكمال التلقائي" للأماكن لعرض عدة خيارات محتملة والسماح للمستخدم بالاختيار بينها. يمكن حظر واجهة برمجة تطبيقات الأماكن للبحث عن الرموز الجغرافية أو العناوين فقط أثناء استبعاد الأنشطة التجارية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن انحياز وظيفة البحث عن الإكمال التلقائي لعرض نتائج خاصة بموقع جغرافي. تعرض واجهة برمجة تطبيقات الأماكن معرّف المكان الذي يمكن تمريره كموقع جغرافي غير واضح تمامًا إلى خدمة الويب لواجهة برمجة التطبيقات Geocoding API، والتي تعرض بعد ذلك تفاصيل العنوان بالكامل وترميز العنوان الجغرافي إلى شبكة خط الطول. يمكن أيضًا تمرير أرقام تعريف الأماكن إلى واجهات برمجة تطبيقات أخرى، مثل واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات و مصفوفة مصفوفة واجهة برمجة التطبيقات (انظر أدناه).

إنّ ترميز الموقع الجغرافي في واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالعناوين الجغرافية يتميّز بوقت استجابة أكبر بكثير، وينتج عنه أيضًا نتائج أقل دقة لطلبات البحث غير المكتملة أو الغامضة، لذا لا يُنصَح باستخدام التطبيقات التي يجب أن تردّ في الوقت الفعلي على بيانات المستخدمين.

يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة الإكمال التلقائي للأماكن على أنظمة التشغيل Android وiOS وJavaScript وواجهة برمجة تطبيقات الأماكن.

أنظمة آلية

تقدّم الواجهة الخلفية للترميز الجغرافي للعنوان تغطية أكبر للعناوين العالمية، كما أنها محسّنة للحصول على نتائج عالية الجودة من خلال هذه الأنواع من طلبات البحث الكاملة والغامضة.

طلبات البحث المبرمَجة الغامضة في النظام: طلبات البحث غير الواضحة هي الطلبات التي تحتوي على عناوين تم تنسيقها بشكل سيئ أو عناوين غير مكتملة أو أخطاء إملائية. بالنسبة إلى الأنظمة المبرمَجة، ننصح باستخدام خدمة الويب لواجهة برمجة تطبيقات Geocoding على الويب. ومع ذلك، فإنّ واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالترميز الجغرافي ليست مصمّمة للتوافق مع طلبات البحث الغامضة، وقد تؤدي إلى نتائج أقل دقة أو لا تقدّم أي نتائج استجابةً لطلبات البحث الغامضة. إذا كان نظامك الآلي يعالج معدلًا مرتفعًا من طلبات البحث الغامضة الناتجة عن إدخال المستخدم، قد تستفيد من إضافة عنصر تفاعلي إلى تطبيقك باستخدام خدمة الإكمال التلقائي للأماكن في واجهة برمجة تطبيقات الأماكن، لأنها مصمّمة لعرض خيارات محتملة متعددة والسماح للمستخدم بالاختيار من بينها. تعرض واجهة برمجة تطبيقات الأماكن معرّف المكان الذي يمكن تمريره كموقع جغرافي غير واضح تمامًا إلى خدمة الويب لواجهة برمجة التطبيقات Geocoding API، والتي تعرض بعد ذلك تفاصيل العنوان بالكامل وتضيف العنوان الجغرافي إلى شبكة خط الطول. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة الإكمال التلقائي للأماكن على أنظمة التشغيل Android وiOS وJavaScript وواجهة برمجة تطبيقات الأماكن.

تقليل وقت الاستجابة لواجهة برمجة التطبيقات Directions وواجهة برمجة التطبيقات Distance Matrix API

عند تحديد المصادر أو الوجهات أو نقاط الطريق كسلاسل عناوين، تستخدم واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات وواجهة برمجة تطبيقات مصفوفة المسافة الخلفية نفسها مثل واجهة برمجة تطبيقات الترميز الجغرافي لترميز هذه العناوين قبل احتساب الاتجاهات. ويؤدي ذلك إلى زيادة وقت الاستجابة بشكلٍ كبير مقارنةً بتحديد المواقع الجغرافية نفسها التي تُستخدَم فيها خطوط الطول والعرض أو أرقام تعريف الأماكن.

إذا كان تطبيقك يستخدم Directions API أو Distance Matrix API في موقف حساس لوقت الاستجابة، مثل الاستجابة لإدخال المستخدم، وتم تحديد مصادر أو وجهات أو نقاط طريقك في البداية كسلاسل عناوين، نقترح تقليل وقت الاستجابة باستخدام "خدمة الإكمال التلقائي" للأماكن من خلال واجهة برمجة تطبيقات الأماكن لتحويل سلاسل العناوين إلى معرّفات الأماكن، ثم تمرير معرّفات الأماكن إلى واجهة برمجة تطبيقات الاتجاهات أو واجهة برمجة تطبيقات مصفوفة المسافة. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة "الإكمال التلقائي" للأماكن على أنظمة التشغيل Android وiOS وJavaScript وواجهة برمجة تطبيقات الأماكن. يمكنك أيضًا الاطّلاع أيضًا على مثال على JavaScript للغة الإكمال التلقائي للأماكن والاتجاهات.

الخاتمة

بناءً على حالة استخدامك، عندما تسمح عناوين الترميز الجغرافي، باستخدام واجهة برمجة تطبيقات الترميز الجغرافي أو استخدام خدمة الإكمال التلقائي للأماكن، مع واجهة برمجة تطبيقات الترميز الجغرافي، يمكنك إنشاء تطبيقات توفر للمستخدمين نتائج ترميز جغرافي دقيقة فضلاً عن تقليل وقت الاستجابة.

إدارة الأخطاء وإعادة المحاولة

إذا تلقّيت ردًا واحدًا (UNKNOWN_ERROR)، تحدث هذه الأخطاء بسبب أخطاء عابرة، وتتم معالجتها بشكل أفضل من خلال إعادة المحاولة بعد مهلة قصيرة. ننصح باستخدام مكتبات العملاء لخدمات الويب في "منصة خرائط Google" التي تشمل منطق إعادة المحاولة ودعم مصادقة الخطة المميزة على "منصة خرائط Google". برامج Java Client وPython Client وGo Client وNode.js Client لخدمات "خرائط Google" هي مكتبات عملاء متوافقة مع المنتدى، وهي متوفّرة للتنزيل وللمساهمات على GitHub، حيث يمكنك أيضًا العثور على تعليمات التثبيت وعيّنة الرمز.

إذا حصلت على رمز الحالة OVER_QUERY_LIMIT كاستجابة، هذا يعني أنك تجاوزت حدود الاستخدام لواجهة برمجة التطبيقات. ننصحك بتجربة استراتيجيات تحسين الاستخدام هذه.

You're all set!

To start developing, please head over to our developer documentation.

Activate the Google Maps Geocoding API

To get you started we'll guide you through the Google Developers Console to do a few things first:

  1. Create or choose a project
  2. Activate the Google Maps Geocoding API
  3. Create appropriate keys
Continue

Best Practices When Geocoding Addresses

Geocoding is the process of converting addresses (like a street address) into geographic coordinates (latitude and longitude), which you can use to place markers on a map, or position the map. The focus of this document is to clarify considerations involved when geocoding addresses. It describes when it’s optimal to use the Google Maps Geocoding API and when it’s beneficial to use the Places API Place Autocomplete service.

In general, use the Google Maps Geocoding API when geocoding complete addresses (for example, “48 Pirrama Rd, Pyrmont, NSW, Australia”). Use the Places API Place Autocomplete service when geocoding ambiguous (incomplete) addresses or for latency-sensitive applications, like when responding to user input.

Use cases and API recommendations

Use cases and API recommendations
Respond, in real time, to user input (includes ambiguous, incomplete, poorly formatted, or misspelled addresses entered by a user) Use the Places API Place Autocomplete service to obtain a place ID, then the Geocoding API to geocode the place ID into a latlng.
Automated systems processing complete, unambiguous, postal addresses (for example, “48 Pirrama Rd, Pyrmont, NSW, Australia”) Use the Google Maps Geocoding API web service.
Automated systems processing ambiguous queries (for example, incomplete, poorly formatted, or misspelled addresses) Recommend automated systems use the Google Maps Geocoding API web service. However, automated systems with a high rate of ambiguous, incomplete or misspelled queries derived from user input may benefit from adding an interactive Place Autocomplete widget to allow users to select a result and thus avoid misspelling an address.
Latency issues using the Google Maps Directions API or Distance Matrix API, with origins, destinations, or waypoints specified as address strings Reduce geocoding latency by using the Places API Place Autocomplete service to obtain place IDs, then pass the Place IDs to the Directions API or Distance Matrix API.

Responding to user input

Applications that respond in real-time to user input have two major considerations that affect the choice of API:

  1. User input generally involves entering an address progressively (such as “123 Main Street”), so being able to geocode incomplete, ambiguous addresses is beneficial as it lets the user get a result faster.
  2. Applications that respond to user input are highly latency-sensitive.

These two considerations make the Place Autocomplete service in the Places API ideal for the use case of responding to user input. Place Autocomplete is designed to return multiple possible options and to allow a user to choose between them. The Places API can be restricted to search only geocodes or addresses while excluding businesses. Further, the autocomplete lookup function can be biased to return results specific to a location. The Places API returns a place ID which can be passed as a fully disambiguated location to the Geocoding API web service, which then returns full address details, and geocodes the address into a latlng. Place IDs can also be passed to other APIs, such as the Directions API and Distance Matrix API (see below).

Address geocoding in the Geocoding API has much higher latency, and also produces less accurate results for incomplete or ambiguous queries, so it is not recommended for applications that have to respond in real-time to user input.

Get more information on the Place Autocomplete service for Android, iOS, JavaScript, and the Places API Web Service.

Automated systems

Automated systems processing complete, unambiguous, postal addresses: Unambiguous queries such as complete postal address strings (for example, “48 Pirrama Rd, Pyrmont, NSW, Australia”) are best handled by the Geocoding API web service. The address geocoding backend provides greater coverage of addresses globally, and is optimized for high quality results with these types of complete, unambiguous queries.

Automated system processing ambiguous queries: Ambiguous queries are those that contain poorly formatted addresses, incomplete addresses, or spelling mistakes. For automated systems, we recommend using the Geocoding API web service. However, the Geocoding API is not designed to cope with ambiguous queries and may produce less accurate results or zero results in response to ambiguous queries. If your automated system processes a high rate of ambiguous queries that are derived from user input, you may benefit from adding an interactive element to your app using the Place Autocomplete service in the Places API, since it is designed to return multiple possible options and to allow a user to choose between them. The Places API returns a place ID which can be passed as a fully disambiguated location to the Geocoding API web service, which then returns full address details, and geocodes the address into a latlng. Get more information on the Place Autocomplete service for Android, iOS, JavaScript, and the Places API Web Service.

Reducing latency for Directions API and Distance Matrix API

When origins, destinations, or waypoints are specified as address strings, the Google Maps Directions API and Distance Matrix API use the same backend as the Geocoding API to geocode these addresses before calculating directions. This significantly increases latency compared to specifying the same locations as latlngs or place IDs.

If your application uses the Directions API or Distance Matrix API in a latency-sensitive situation such as responding to user input, and your origins, destinations, or waypoints are initially specified as address strings, we recommend that you minimize latency by using the Place Autocomplete service of the Places API to convert address strings to place IDs, then pass the place IDs to the Directions API or Distance Matrix API. Get more information on the Place Autocomplete service for Android, iOS, JavaScript, and the Places API Web Service. See also a JavaScript example of place autocomplete and directions.

Conclusion

Depending on your use case, when geocoding addresses, using the Geocoding API or using the Place Autocomplete service in combination with the Geocoding API allows you to create applications that offer users accurate geocoding results as well as reduced latency.

Managing errors and retries

If you receive UNKNOWN_ERROR responses, these are caused by transient errors and are best dealt with by re-trying after a short delay. We recommend making use of the Google Maps APIs web services client libraries which include retry logic and support Google Maps APIs Premium Plan authentication. The Java Client, Python Client, Go Client, and Node.js Client for Google Maps Services are community supported client libraries, available for download and contributions on GitHub, where you will also find installation instructions and sample code.

If you get an OVER_QUERY_LIMIT status code as a response, you have exceeded the usage limits for the API. We recommend you try these usage optimization strategies.

Send feedback about...

Google Maps Geocoding API
Google Maps Geocoding API
Need help? Visit our support page.