مكتبة فيديو "برمجة تطبيقات Google"

تنظيم صفحاتك في مجموعات يمكنك حفظ المحتوى وتصنيفه حسب إعداداتك المفضّلة.

تعرض الفيديوهات التالية مجموعة متنوعة من طرق استخدام "برمجة تطبيقات Google". يقدّم الفيديو الأول "برمجة التطبيقات"، بينما تسلّط الفيديوهات الأخرى الضوء على حالات استخدام معيّنة. يقدّم كل فيديو بشكل عام نموذجًا قصيرًا من تطبيق لمنحك بداية سريعة لتجربة ميزات معيّنة على المنصة.

سر Google (التطبيقات) الآخر؟

تساعد Google Workspace الأدوات التعاونية على مساعدة الموظفين على أن يصبحوا أكثر إنتاجية وكفاءة. يدرك الكثير من مطوّري البرامج أن هناك نظامًا أساسيًا يتيح لك كتابة تطبيقات تستفيد إلى أقصى حد من Google Workspace. يُطفأ هذا الفيديو غطاءًه، هذا "secret"حتى يمكنك أنت أيضًا الاستفادة من إمكانات "برمجة تطبيقات Google" المتعددة الاستخدامات.

(وقت التشغيل: 7:24)

هل تريد الوصول إلى "خرائط Google" من جدول بيانات؟؟

لا، الوصول إلى "خرائط Google" من جدول بيانات ليس خدعة. ويوضّح هذا الفيديو سيناريوهات متنوعة تكون فيها هذه البيانات مفيدة، والأهم من ذلك، أنه يعرض كيفية إنشاء الخرائط من العناوين المخزنة في جدول بيانات Google باستخدام برمجة التطبيقات.

(وقت التشغيل: 10:47)

(يوم في المكتب) التشغيل التلقائي لإحصاءات YouTube باستخدام برمجة تطبيقات Google

هل طلب منك رئيسك في العمل تنفيذ إجراء بسيط وممل، مثل حساب عدد المشاهدات لفيديوهات شركتك وربما منافسيك؟ هذه مهمة شاقة يمكن معالجتها بسهولة من"جدول بيانات Google"بمساعدة"برمجة تطبيقات Google"وخدمة YouTube Data المتقدّمة.

(وقت التشغيل: 7:31)

كما تم وصف هذه الميزة في مشاركة المدونة "برمجة إحصاءات YouTube باستخدام "برمجة تطبيقات Google".

جارٍ الإنشاء التلقائي لنماذج Google

هل تعجبك طريقة استخدام نماذج Google لمنح زملائك أو إنشاء اختبار للطلاب؟ قد يكون إنشاء نموذج واحد أو 5 أو حتى 10 نماذج يدويًا إجراءً معقولاً، ولكن ماذا لو كنت بحاجة إلى إنشاء الآلاف أو الآلاف؟ يوضّح لك هذا الفيديو كيفية استخدام خدمة "نماذج Google" في "برمجة تطبيقات Google" لمساعدتك في توسيع نطاق نشاطك التجاري، ما يمنح لك القدرة على إنشاءه بشكل آلي.

(وقت التشغيل: 6:22)

تم وصف هذه الميزة أيضًا في مشاركة المدونة "جارٍ الإنشاء التلقائي لنماذج Google".

جارٍ إنشاء "العروض التقديمية من Google" من الصور

لقد تطوّرت عروض الشرائح كثيرًا، من ظلال اليدين في الكهوف إلى إنشاء جيل من برامج العروض التقديمية اليوم. ومن الابتكارات الحديثة نسبيًا هي إمكانية إنشاء تطبيقات تعمل على برمجة إنشاء العروض التقديمية وتعديلها. باستخدام خدمة"العروض التقديمية من Google" في"برمجة تطبيقات Google"، أصبحت العروض التقديمية بالترميز متوفّرة على السحابة الإلكترونية. في أقل من 5 دقائق، نوضح لك كيفية إنشاء مجموعة شرائح من مجموعة من الصور (صورة واحدة لكل شريحة). بعد أن تعرف كيفية استخدام هذه الخدمة، أطلِق العنان لمخيّلتك من خلال ما يمكنك فعله.

(وقت التشغيل: 4:49)

تم وصف هذه الميزة أيضًا في مشاركة المدونة "جارٍ إنشاء العروض التقديمية من Google من الصور".

تسريع تقارير النفقات باستخدام إضافات Gmail

تتيح لك الإضافات توسيع نطاق Gmail بالإضافة إلى دمج الوظائف من تطبيقك في واجهة مستخدم Gmail. في هذا الفيديو، اطّلِع على مزيد من المعلومات عن النفقات! Gmail Add- قرانة العمل، التي تساعد المتخصّصين في معالجة الإيصالات مباشرةً من البريد الوارد إلى جدول بيانات، ما يؤدي إلى إنشاء مكان واحد لإكمال تقارير النفقات. يمكنك إنشاء الإضافة كل قطعة باستخدام الدرس التطبيقي حول الترميز المقابل لها.

(وقت التشغيل: 5:18)

يتم وصف هذه الميزة أيضًا في مشاركة المدونة "إطار عمل إضافات Gmail متاح الآن لجميع مطوّري البرامج".

التقدّم (الأشرطة) مع إضافات العروض التقديمية

لا تحتوي "العروض التقديمية من Google" على أشرطة تقدّم. ألا تكون هذه الميزة مفيدة لكل من مقدِّمي العروض وجمهورهم؟ في هذا الفيديو، يتعرّف مطوّرو البرامج على كيفية تنفيذ أشرطة التقدم البسيطة باستخدام خدمة "العروض التقديمية من Google" لإنشاء إضافة. باستخدام هذه الإضافة، يمكن للمستخدمين تفعيل أو إخفاء أشرطة التقدم في العروض التقديمية. يمكن العثور على الرمز والوصف الكامل لهذه الإضافة في المستندات باعتبارها مثالاً للبدء السريع.

(وقت التشغيل: 4:12)

يتم أيضًا توضيح هذه الميزة في مشاركة المدونة "التقدّم (الأشرطة) باستخدام إضافات "العروض التقديمية من Google"".

تطوير تطبيقات Google Chat

تتمثل إحدى أسهل الطرق لإنشاء تطبيق Google Chat ونشره في مؤسستك في استخدام "برمجة التطبيقات". بعد استخدامه لإكمال Quickstart، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو للاطّلاع على مزيد من المعلومات حول إطار عمل التطبيق والاطّلاع على تطبيق يعرض بطاقات تفاعلية تمّ تنفيذها في "برمجة تطبيقات Google" (بالإضافة إلى Python App Engine). بعد الانتهاء من هذا العمل، انتقِل إلى معمل ترميز "برمجة تطبيقات Google" الخاص به لإنشاء تطبيق يتفاعل مع Gmail و"تقويم Google".

(وقت التشغيل: 10:38)

من تحليل البيانات الكبيرة إلى العرض التقديمي

يعتقد البعض Google Workspace أنّ الشركة عبارة عن مجموعة من أدوات الإنتاجية، وGoogle Cloud Platform (GCP) هي مجموعة من موارد الحوسبة السحابية، ولا يوجد أي إمكانية للتشغيل التفاعلي بينها. ويثبت هذا الفيديو خلاف ذلك. يتوفّر كل من Google Workspace &amp؛ Google Cloud Platform تحت مظلة Google Cloud، وكلاهما لمطوّري البرامج. تشكّل أداة BigQuery في "إحصاءات Google Cloud Platform" مصدرًا رائعًا لإجراء تحليل للبيانات الضخمة، ولكن لا داعي للقلق، فقد تخطّت هذه العملية 80% فقط. وفي نهاية اليوم، لا يزال يتعين عليك تبرير نتائجك للإدارة. انتقل إلى الخطوة الأخيرة وأدخِل هذه النتائج إلى "جداول بيانات Google " وأنشئ رسمًا بيانيًا من تلك البيانات، وأكمِل المهمة باستخدام عرض تقديمي "exec-ready" عرض تقديمي من Google يعرض البيانات وهذا الرسم البياني.

(وقت التشغيل: 8:25)

تم وصف هذه الميزة أيضًا في مشاركة المدونة "الرمز الذي يعبر عن خطواته النهائية: من تحليل البيانات الضخمة إلى العرض التقديمي".

Google Apps Script Video Library

The following videos show a variety of ways to use Google Apps Script. The first video introduces Apps Script while the others highlight specific use cases. Each video generally walks through a short sample app to give you a jump start in trying specific platform features.

Another Google (Apps) secret?

The G Suite collaborative tools help professionals become more productive and efficient. Many developers out there don't realize that there's a platform which lets you write apps that make the most of G Suite. This video blows the lid off this "secret" so you too can harness the power and versatility of Google Apps Script.

(Running time: 7:24)

Accessing Google Maps from a spreadsheet?!?

No, accessing Google Maps from a spreadsheet isn't a parlor trick. This video describes various scenarios where this is useful and, more importantly, shows how to create maps from addresses stored in a Google Sheet using Apps Script's Maps service.

(Running time: 10:47)

(A day at the office) Automating YouTube stats with Google Apps Script

Have you ever been asked by your boss to do something simple but long and tedious, such as tallying up the view counts for your corporate videos and perhaps your competitors'? This is a laborious task that's easily handled from a Google Sheet with the help of Apps Script and its YouTube Data advanced service.

(Running time: 7:31)

This feature is also described in the blog post “Automating YouTube stats with Google Apps Script”.

Auto-generating Google Forms

Love how you can use Google Forms to poll your colleagues or create a pop quiz for students? Creating 1, 5, or even 10 Forms by hand may be reasonable, but what if you needed to create 100s or 1000s? This video shows you how to use Apps Script's Forms service to help you scale, giving you the ability to generate them programmatically.

(Running time: 6:22)

This feature is also described in the blog post “Auto-generating Google Forms”.

Generating Google Slides from images

Slide shows have come a long way, from hand shadows in caves to today's generation of presentation software. One relatively recent innovation is the ability to create applications that automate creating & updating presentations. With the Slides Service in Apps Script, coding presentations has made it to the cloud! In less than 5 minutes, we show you how to create a slide deck from a set of images (one image per slide). Once you know how to use this service, let your imagination run wild with what you can do with it!

(Running time: 4:49)

This feature is also described in the blog post “Generating Google Slides from images”.

Expediting expense reports with Gmail Add-ons

Add-ons let you extend Gmail as well as integrate functionality from your app into Gmail's user interface. In this video, learn about the ExpenseIt! Gmail Add-on, helping working professionals process receipts directly from their inbox into a Sheet, creating one place to complete their expense reports. Build the add-on piece-by-piece with its corresponding codelab.

(Running time: 5:18)

This feature is also described in the blog post “Gmail add-ons framework now available to all developers”.

Making progress (bars) with Slides Add-ons

Google Slides doesn't have progress bars. Wouldn't this be a useful feature for both presenters as well as audiences? In this video, developers learn how to implement simple progress bars by using the Slides Service to create an add-on. With this add-on, users can enable or hide progress bars in their presentations. The code and a full description of this add-on can be found in the documentation as a Quickstart example.

(Running time: 4:12)

This feature is also described in the blog post “Making progress (bars) with Slides Add-ons”.

Developing bots for Hangouts Chat

One of the easiest ways to create and deploy a Hangouts Chat bot within your organization is by using Apps Script. After you use it to complete our Quickstart, check out this video where you'll learn more about the bot framework and see a bot featuring interactive cards implemented in Apps Script (as well as Python App Engine). Once you've got this working, move on to our self-paced Apps Script codelab to build a bot that interacts with Gmail & Google Calendar.

(Running time: 10:38)

This feature is also described in the blog post “Developing bots for Hangouts Chat”.

From big data analysis to slide presentation

Some think G Suite is a group of productivity tools, Google Cloud Platform (GCP) a set of cloud computing resources, and there's no interoperability between them. This video proves otherwise. Both G Suite & GCP live under the Google Cloud umbrella, and both are for developers. GCP's BigQuery is great for doing big data analysis, but "that's only 80%." At the end of the day, you still have to justify your results to management. Go the final mile and pipe those results into Google Sheets, create a chart from that data, and finish the job with an "exec-ready" Google Slides presentation featuring the data and that chart!

(Running time: 8:25)

This feature is also described in the blog post “Code that final mile: from big data analysis to slide presentation”.

Send feedback about...

Apps Script
Apps Script
Need help? Visit our support page.