اختيار الحجم المناسب لأهداف النقر

يتم تشغيل هذه القاعدة عندما يكتشف PageSpeed Insights أن أهدافًا للنقر معينة (مثل الأزرار والروابط وحقول النماذج) قد تكون صغيرة جدًا أو ملتصقة ببعضها إلى حد كبير يمنع المستخدم من النقر على الشاشة التي تعمل باللمس بسهولة.

نظرة عامة

تعد الروابط أو الأزرار الصغيرة أو المتجاورة مع بعضها إلى حد كبير مصدر صعوبة في دقة ضغط المستخدمين على الشاشة التي تعمل باللمس أكثر من مؤشر الماوس التقليدي. وحتى لا يتسبب هذا في إزعاج المستخدمين الذي يحدث بعد النقر على الأهداف الخاطئة، يجب أن تكون أهداف النقر كبيرة بقدر كافٍ ومتباعدة عن أهداف النقر الأخرى التي يمكن أن يضغط عليها المستخدم بدون حدوث تداخل في لوحة الأصابع مع أية أهداف أخرى للنقر. ويبلغ متوسط حجم لوحة الأصابع لدى الشخص البالغ من حيث العرض 10 ملم (أقل قليلاً من نصف البوصة)، كما توصي إرشادات واجهة مستخدم Android بأن يكون حجم هدف النقر 7 ملم كحد أدنى، أو 48 بكسل CSS على موقع الويب الذي يتضمن إطار عرض جوّال تم تعيينه بشكل سليم.

التوصيات

يجب التأكد من أن حجم أهداف النقر الأكثر أهمية على موقعك، والتي يستعين بها المستخدم كثيرًا، كبيرة بشكل يكفي للضغط بسهولة؛ أي 48 بكسل CSS على الأقل من حيث الطول/العرض (بافتراض أنك هيأت إطار العرض بشكل سليم). أما الروابط التي لا يتم استخدامها كثيرًا، فيمكن أن تكون أصغر من ذلك، ولكن لا يزال يجب ترك مساحة بينها وبين الروابط الأخرى، حتى لا يؤيد وجود لوحة أصابع بمقاس 10 ملم إلى الضغط بدون قصد على رابطين مرة واحدة. ومن المفترض ألا يضطر المستخدمون إلى الضغط على تكبير/تصغير (أو الاعتماد على ميزات واجهة مستخدم المتصفح الأخرى للتمييز بين نقرات الأصابع، مثل عدسة التكبير المنبثقة في Chrome) حتى يكون بإمكانهم الضغط بثقة وسهولة على الزر أو الرابط المطلوب.

تكبير أهداف النقر المهمة بقدر يكفي للضغط عليها بسهولة

يسري هذا على أهداف النقر التي من المفترض أن يقصدها المستخدمون كثيرًا، مثل أزرار الإجراءات الشائعة، وأشرطة البحث وغير ذلك من حقول النماذج المهمة وروابط التنقل الأساسية. ويجب ألا يقل مقاس أهداف النقر هذه عن 7 ملم (48 بكسل CSS في حال وجود إطار عرض تمت تهيئته تهيئة سليمة)، كما يجب أن تتضمن مسافة كافية حولها إذا كانت أقل من 7 ملم.

التأكد من وجود مسافة كافية بين أهداف النقر الصغيرة

من المعقول أن تكون الروابط والأزرار التي لا تُستخدم بكثرة أصغر من الحجم الموصى به وهو 7 ملم، ولكن لا يزال يجب ألا تكون هناك أهداف نقر أخرى على بعد 5 ملم (32 بكسل CSS)، سواء أفقيًا أم عموديًا حتى لا يلمس المستخدم الذي يريد الضغط بإصبعه على هدف نقر هدف نقر آخر بدون قصد.

Size Tap Targets Appropriately

This rule triggers when PageSpeed Insights detects that certain tap targets (e.g. buttons, links, or form fields) may be too small or too close together for a user to easily tap on a touchscreen.


Small or tightly packed links or buttons are more difficult for users to accurately press on a touchscreen than with a traditional mouse cursor. To prevent users from being frustrated by accidentally hitting the wrong ones, tap targets should be made sufficiently large and far from other tap targets that a user can press them without their finger pad overlapping any other tap targets. The average adult finger pad size is about 10mm wide (a bit less than half an inch), and the Android UI guidelines recommend a minimum tap target size of roughly 7mm, or 48 CSS pixels on a site with a properly-set mobile viewport.


You should ensure that the most important tap targets on your site—the ones users will be using the most often—are large enough to be easy to press, at least 48 CSS pixels tall/wide (assuming you have configured your viewport properly). Less frequently-used links can be smaller, but should still have spacing between them and other links, so that a 10mm finger pad would not accidentally press both links at once. Users should not have to pinch zoom (or rely on other browser UI features for disambiguating finger taps, such as Chrome's popup magnifying glass) in order to easily and reliably press the desired button or link.

Make important tap targets large enough to be easy to press

This applies to the tap targets your users will use the most, such as buttons for frequently-used actions, search bars and other important form fields, and primary navigational links. These tap targets should be at least 7mm (48 CSS pixels if you have configured your viewport properly), and should have additional spacing around them if they are any smaller than 7mm.

Ensure there is extra spacing between smaller tap targets

It is reasonable for infrequently-used links or buttons to be smaller than the recommended size of 7mm, but there should still be no other tap targets within 5mm (32 CSS pixels), both horizontally and vertically, so that a user's finger pressing on one tap target will not inadvertently touch another tap target.